مجلس الإدارة

 يقوم أعضاء مجلس الإدارة بمهامهم ومسؤولياتهم وواجباتهم بشكل سليم وواضح وفق السياسات واللوائح المعتمدة وكذلك وفقاً دليل الوصف الوظيفي لكلاً من رئيس مجلس الإدارة وأعضاء مجلس الإدارة المعتمد الخاص بالشركة والذي تم وضعة بالصورة التي تعكس جميع المتطلبات الرقابية المنظمة لهذا الشأن. كما أن النظام الأساسي للشركة ينص على عدم الانفرادية المطلقة للسلطات لطرف بعينه وذلك لتسهيل عملية مسائلة مجلس الإدارة من قبل مساهمي الشركة.
يتولى إدارة المجلس خمسة أعضاء تنتخبهم الجمعية العامة بالتصويت السري يضم أعضاء غير تنفيذين وأعضاء مستقلين على ألا يزيد عدد المستقلين عن نصف أعضاء مجلس الإدارة. ويعقد مجلس الإدارة ستة اجتماعات على الأقل في السنة.
 
 يكمن الدور الأساسي لمجلس الإدارة على سبيل المثال لا الحصر:
  • مراجعة واعتماد الاستراتيجية السنوية وخطة العمل والميزانيات التي وضعتها الإدارة.
  • مراقبة أداء الشركة فضلا عن أداء الإدارة العليا والتأكد من اتباع السياسات والإجراءات المعتمدة وتحقيق الأهداف المتفق عليها.
  • مراجعة وتقييم الفرص والمخاطر الحالية والمقبلة في إطار العوامل الخارجية والسوقية المؤثرة، وكذلك نقاط القوة والضعف الحالية والمستقبلية.
  • حضور اجتماع الجمعية العامة السنوية ومعالجة الأمور المتعلقة بالمساهمين.
  • تعزيز مبدأ المساواة في جميع التعاملات مع المساهمين وأصحاب المصلحة.
  • تعزيز أعلى معايير حوكمة الشركات بما يتوافق مع أنظمة هيئة أسواق المال وأفضل الممارسات.
  • ضمان أن تكون النظم المالية والرقابة الداخلية وإدارة المخاطر قوية وأن تنفذ بفعالية.
  • العمل بأعلى معايير النزاهة والكفاءة من أجل حماية سمعة الشركة.
  • الالتزام في جميع الأوقات بقواعد السلوك الخاصة بالشركة، خاصة فيما يتعلق بتجنب تضارب المصالح.