لجنة التدقيق

من مهام لجنة التدقيق على سبيل المثال لا الحصر:

  • مراجعة ومناقشة البيانات المالية الربع سنوية والسنوية مع الإدارة التنفيذية والمدقق الخارجي للشركة والتأكد من مدى نزاهتها وشفافيتها، لتحليل نتائج الأداء المالي للشركة قبل تقديمها لمجلس الإدارة.
  • متابعة عمليات المدققين الخارجيين والتأكد من أنهم لا يقدمون أي خدمات أخرى للشركة باستثناء تلك التي تطلبها عملية التدقيق.
  • تقوم لجنة التدقيق بتقييم أداء ومسؤوليات وخطة التدقيق السنوية، وكذلك تعيين أو فصل رئيس وحدة التدقيق الداخلي وتقييم الموظفين القائمين على وظيفة التدقيق الداخلي بالشركة سنويا على الأقل.
  • تقوم اللجنة بمراجعة سياسات الشركة وممارساتها فيما يتعلق بالضوابط الداخلية وإدارة المخاطر وضمان مدى الكفاية والفعالية لها، بما في ذلك مناقشتها مع الإدارة حول التعرض للمخاطر الرئيسية للشركة والخطوات التي تم اتخاذها لمراقبة مثل هذه المخاطر.

تشكيل اللجنة: 

  • عبد العزيز خالد العبد الرزاق - رئيس اللجنة
  • عبد اللطيف فيصل الخالد - عضو اللجنة
  • فواز عبد العزيز الروضان - عضو اللجنة (العضو المستقل)

لجنة المخاطر

من مهام لجنة المخاطر على سبيل المثال لا الحصر:

  • تقوم اللجنة بالإشراف على الاستراتيجيات والسياسات والإجراءات والأنظمة التي تضعها الإدارة
  • تحديد وتقييم وقياس وإدارة المخاطر الرئيسية والتي قد تتضمن نظرة عامة عن مخاطر الشركة الاستراتيجية ومخاطر الائتمان والتشغيل ومخاطر الامتثال وأسعار الفائدة ومخاطر السيولة ومخاطر الاستثمار والتمويل ومخاطر السوق ومخاطر السمعة والمخاطر الناشئة وغيرها، فضلا عن إدارة رأس المال وعمليات التخطيط والتقييم.
  • تتسلم اللجنة تقارير من الإدارة فيما يتعلق بالالتزام بحدود المخاطر ومدى تقبلها للمخاطر وقدرتها على تحمل المخاطر.
  • تقوم اللجنة بإعداد ومراجعة استراتيجيات وسياسات إدارة المخاطر قبل اعتمادها من مجلس الإدارة، والتأكد من تطبيقها وملاءمتها مع طبيعة وحجم أنشطة الشركة.
  • تقييم الأنظمة والآليات لتحديد ورصد مختلف المخاطر التي قد تتعرض لها الشركة، من أجل تحديد نقاط الضعف في هذا الصدد.

 تشكيل اللجنة:

  • فواز عبد العزيز الروضان - رئيس اللجنة (العضو المستقل)
  • عبد العزيز خالد العبد الرزاق - عضو اللجنة
  • عبد اللطيف فيصل الخالد - عضو اللجنة

لجنة الترشيحات والمكافآت

من مهام لجنة الترشيحات والمكافآت على سبيل المثال لا الحصر:

  • إعداد تقرير سنوي يحتوي على توضيح للمكافآت الإجمالية التي تم منحها لأعضاء مجلس الإدارة والإدارة التنفيذية سواء كانت مدفوعات أو مزايا مهما كانت طبيعتها أو مسماها.
  • ضمان استقلالية العضو المستقل.
  • تحديد مختلف المكافآت التي ستمنح للإدارة التنفيذية، مثل المكافآت الثابتة ومكافآت الأداء والمكافآت في شكل أسهم ومكافآت نهاية الخدمة.
  • وضع سياسة واضحة لمكافآت أعضاء مجلس الإدارة والإدارة التنفيذية مصحوبة باستعراض سنوي للمتطلبات والمهارات المناسبة، من أجل اجتذاب المتقدمين الذين يسعون لملء الوظائف التنفيذية حسب الحاجة.
  • التوصية بالترشيحات وإعادة الترشيح لعضوية مجلس الإدارة والإدارة التنفيذية.

  تشكيل اللجنة:

  • فواز عبد العزيز الروضان - رئيس اللجنة (العضو المستقل)
  • بدر غانم الغانم - عضو اللجنة
  • عبد العزيز خالد العبد الرزاق - عضو اللجنة